لعبة GTA 6 ما بين الشائعات ونظريات المجتمع..

طوال الفترة الماضية كانت هناك الكثير من الشائعات التي تتحدث عن لعبة GTA 6 سواء عالم اللعبة، الشخصيات، الذكاء الصناعي.. الخ والذي بنى من خلالها هذا المجتمع نظرياته الخاصة.

مع تكاثر الشائعات في الآونة الاخيرة، وتزايد التلميحات من المطور وكذلك التلميحات التي بدأت تظهر من خلال احد مؤدي شخصيات اللعبة بجانب التسريبات التي انتشرت منذ سبتمبر الماضي، كان هناك العديد الشائعات التي ما زال المجتمع متمسك بها ويتداولها بشكل مستمر.

اكثر شائعات GTA 6 تداول بين مجتمع اللعبة

  1.  مدن متعددة: من أكثر الشائعات شيوعًا هي أن GTA 6 ستضم مدنًا متعددة يمكن للاعبين السفر بينها. احد المدن التي تحدثت عنها الشائعات كانت Vice City، والتي ظهرت في GTA: Vice City، وموقع جديد يعتمد على ريو دي جانيرو.
  2. بطلة الرواية: هناك شائعة أخرى وهي أن اللاعبين سيكون لديهم خيار اللعب كبطلة أنثى لأول مرة في السلسلة.
  3. مزيد من التفاعل: كانت هناك شائعات بأن GTA 6 ستتميز ببيئات تفاعلية أكثر من الألعاب السابقة. يمكن أن يشمل ذلك بيئات أكثر قابلية للتدمير، وكائنات أكثر تفاعلية، وسلوك NPC أكثر واقعية.
  4. الذكاء الاصطناعي المحسن: هناك أيضًا شائعات بأن اللعبة ستتميز بذكاء اصطناعي أكثر تقدمًا مما سيجعل الشخصيات الغير قابلة للعب NPCs أكثر واقعية ونابضة بالحياة.
  5. ميزات موسعة عبر الإنترنت: من المتوقع بشكل كبير أن GTA 6 ستوسع ميزات الإنترنت، بناءً على نجاح GTA Online. تتضمن بعض الميزات المشاع عددًا أكبر من اللاعبين، والمزيد من الأنشطة، واقتصاد أكثر قوة.

بجانب ذلك، كان هناك العديد من النظريات التي تم وضعها من قبل مجتمع اللعبة واصبح يتداولونها بشكل مستمر ومع تزايد التسريبات والشائعات والتي كانت كالتالي:

ابرز نظريات المجتمع حول اللعبة

  1. السفر عبر الزمن: تشير إحدى النظريات إلى أن GTA 6 ستتميز بالسفر عبر الزمن كميكانيكية أساسية في اللعب، مما يسمح للاعبين بالسفر بين عصور مختلفة والتفاعل مع شخصيات تاريخية.
  2. مدينة Vice City وأمريكا الجنوبية: هناك نظرية أخرى شائعة وهي أن اللعبة سيتم وضعها في نسخة خيالية من مدينة ميامي وهي Vice City، ولكنها ستقدم أيضًا مواقع مقتبسة من أمريكا الجنوبية، مثل ريو دي جانيرو.
  3. أبطال متعددون: بعد نجاح نظام البطولة المتعدد في GTA V، يعتقد العديد من المعجبين أن GTA 6 ستضم شخصيات متعددة قابلة للعب مع قصص وقدرات فريدة.
  4. قصة المافيا: يتكهن بعض المعجبين بأن اللعبة ستركز على قصة المافيا، حيث يلعب اللاعبون دور عضو في عائلة إجرامية وينخرطون في أنشطة غير قانونية مختلفة.
  5. بطل الرواية: هناك أيضًا نظريات تفيد بأن GTA 6 ستتميز ببطلة أنثى، وهي الأولى من نوعها في هذه السلسلة. يعتقد بعض المعجبين أن اللعبة ستركز على النضالات التي تواجهها النساء في عالم الجريمة الإجرامي.
  6. رجال الشرطة: حسب النظريات التي بدأ المجتمع بتداولها هي ان الشرطة ستكون اكثر ذكاء وواقعية في التعامل مع الجريمة في عالم اللعبة.
  7. الحياة الواقعية: روكستار ربما ستقوم بزرع تعديلات رسمية من خلال استحواذها على سيرفرات Cfx.re مؤخراً.
  8. موعد الاصدار: هناك توقعات كبيرة بين مجتمع اللعبة بأن روكستار ستقوم باصدارها قبل نهاية العام القادم 2024. ربما يصادف اصدارها نفس الموعد المعتاد الذي اصدرت فيه روكستار العابها السابقة وهو الفترة ما بين سبتمبر ونوفمبر.

من المهم أن نلاحظ، مع ذلك، أن كل هذه المعلومات مجرد شائعات وتكهنات، وحتى تعلن Rockstar Games عن تفاصيل رسمية حول GTA 6، لا يمكننا أن نعرف على وجه اليقين ما هي الميزات التي ستحتويها اللعبة.

في الفترة الاخيرة بدأت شركة Take Two تتحدث عن ان اللعبة ستكون نقلة مميزة وكبيرة ليس فقط في تاريخ السلسلة بل في تاريخ العاب الفيديو.

مؤخراً وفي خطوة كبيرة ومفاجأة قامت روكستار بالاستحواذ على مجموعة Cfx.re والتي تجمع المطورين الموهوبين لتعديلات الحياة الواقعية FiveM و RedM. هذا الامر فتح المزيد من التوقعات والنظريات التي تتحدث عن عكس تعديلات الحياة الواقعية في طور الاونلاين الخاص بلعبة GTA 6.

هذا امر متوقع جداً، خاصة ان هذه التعديلات شهدت اقبال كبير حتى انها بدأت تنافس اللعبة الاصلية في معدل المشاهدات على منصات البث المختلفة.

حتى الان لا نعلم كيف يمكن لروكستار استغلال قدرات وامكانيات هذا الفريق وهذه السيرفرات، ليس امامنا سوى المراقبة والانتظار.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
close button